ازاى اكسب فلوس من الانترنت (تبدأ مدونة (بلوجر) وتكسب المال في 10 خطوات بسيطة)

- كيف تبدأ مدونة وتكسب المال في 10 خطوات:


_كن مدونًا وتعرف على كيفية كسب المال من التدوين في عام 2023.


لذلك، تريد أن تبدأ مدونتك الخاصة وتربح المال عبر الإنترنت. أين تبدأ؟ ما نوع المحتوى الذي يجب أن تضعه هناك؟ متى تبدأ الأموال بالتدفق؟ إذا كنت ترغب في تحويل كتابتك من هواية إلى مهنة، فأنت بحاجة إلى إنشاء مدونتك، وجذب جمهورك، وتأمين مصادر دخلك الأولى.

في هذه المقالة، سنقدم لك دليل المبتدئين لكسب المال من التدوين: 5 نصائح للبدء تليها 5 نصائح لتحقيق الدخل في إجمالي 10 خطوات بسيطة. سواء كنت تبحث عن عمل جانبي جديد أو تهدف إلى كسب دخل بدوام كامل كمدون، فإن هذه الأفكار ستحرك عجلة الأمور حتى تتمكن من تحقيق أهدافك قريبًا.

_ كيفية بدء الخطوات للنجاح و كسب الفلوس؟ :

1. ابحث عن مجال مربح
2. اختر اسمًا واتصل بالإنترنت
3. تصميم وتحسين مدونتك
4. احصل على جدول زمني
5. تتبع المقاييس الخاصة بك
كيفية كسب المال المدونات
6. قم بالترويج لمدونتك
7. قم بتشغيل الإعلانات
8. التسويق بالعمولة
9. بيع المنتجات أو الخدمات الرقمية أو المادية
10. الشراكة مع العلامات التجارية



_كيف بدا خطوات النجاح وكسب الفلوس :

تمتلئ كل مدونة ناجحة بمحتوى عالي الجودة. ومع ذلك، من أجل كسب المال من التدوين، من الضروري تقديم قيمة لجمهورك - سيساعدك هذا على بناء متابعين مخلصين والحصول على مشاهدات الصفحة اليومية التي تحتاجها. رحلة التدوين الخاصة بك بدأت دلوقت . استخدم هذا المقال على موقعنا (معلومات الحياة) المفصّل خطوة بخطوة لتحديد موقعك وبدء مدونتك الجديدة لبناء جمهور قوي والبدء في كسب المال.



1. ابحث عن مجال مربح


الخطوة الأولى لإنشاء مدونة ناجحة هي معرفة ما تريد التدوين أو الكتابه عنه. هناك عدد لا يحصى من المواضيع المتاحة، ولكن الخطوة الحاسمة هي تضييق نطاق موضوع مدونتك وإيجاد مجال متخصص.

إن مجال المدونة هو فكرة عامة أو موضوع ستركز عليه المحتوى الخاص بك، مثل السفر أو الموضة أو الطبخ أو التكنولوجيا. إن إنشاء مدونة ليس لها مجال متخصص والتدوين حول أي موضوع يثير اهتمامك يمكن أن يربك جمهورك وينفره. هدفك هو بناء قاعدة جماهيرية مخلصة تتعلق بمجال مدونتك أو تهتم به. لذلك، ركز مدونتك على موضوع عام واحد.

مجال تخصصك هو أكثر من مجرد موضوعك العام - فهو يشمل جمهورك المستهدف، والأسلوب الذي تكتب به، والنهج الذي تتبعه في مدونتك بشكل عام. من الناحية المثالية، يجب أن يكون تخصصك شيئًا أنت شغوف به - أكثر المجالات إرضاءً هي الموضوعات التي تهمك حقًا وتدفعك إلى مواصلة كتابة محتوى جديد.

إذًا كيف تختار مجالًا متخصصًا عندما يكون هناك الكثير من الأشياء التي يمكنك الكتابة عنها؟ إذا لم تكن متأكدًا، اسأل نفسك بعضًا من هذه الأسئلة الشائعة:

ما هي هواياتك المفضلة لديك؟
ما هي أكثر الأمور التي تحبها؟ ما هو شغفك؟
ما هو الحلم أو الطموح الذي تراودك  أو تحبه منذ الصغر؟
ما هي بعض القيم التي ترغب في مشاركتها مع العالم؟
هل هناك هواية أو حرفة تريد أن تتعلمها؟
هل هناك إنجازات في حياتك تفتخر بها؟

من المفترض أن يكون لديك بالفعل بعض الأفكار حول المجالات المتخصصة المحتملة فقط من خلال الإجابة على هذه الأسئلة المذكورة أعلاه. لكن، لسوء الحظ، لا يمكنك اختيار أي مجال متخصص؛ تحتاج إلى التأكد من أن لديها القدرة على تحقيق الربح .

أولاً، ضع في اعتبارك ما إذا كان هناك ما يكفي من المواضيع الفرعية ضمن مجال تخصصك لكتابة مقالات عنها باستمرار. على سبيل المثال، إذا كان مجالك هو السفر، فهناك حرفيًا عشرات الآلاف من الأماكن والمنتجات وأفضل الممارسات لمشاركات المدونة المحتملة. إذا كان مجال تخصصك محددًا جدًا، فقد تتعثر. قم بالعصف الذهني لأكبر عدد ممكن من منشورات المدونات المحتملة لتحديد ما إذا كان بإمكانك إنشاء مدونة كبيرة في مجال تخصصك. قم بإجراء بعض البحث عن الكلمات الرئيسية لمعرفة ما هو الاتجاه السائد حول موضوعك. إذا لم تتمكن من التفكير في الكثير من منشورات المدونة المحتملة، ففكر في تبديل مجال تخصصك أو تغييره.

بالإضافة إلى ذلك، ابحث عن جمهورك. أنت بحاجة إلى التأكد من أن الأشخاص الآخرين إلى جانبك مهتمون بمجال تخصصك، فالتدوين و كتابة المقالات لا يوجد في فراغ. استخدم أدوات مجانية للبحث عن الكلمات الرئيسية، مثل Google Trends (جوجل تريندس) ، لمعرفة ما إذا كان الأشخاص مهتمين حقًا بموضوعك. إذا كان الاهتمام منخفضًا أو متناقصًا، ففكر في تبديل مجال تخصصك.



2-اختر اسمًا واتصل بالإنترنت:

الخطوة التالية في إنشاء مدونة ناجحة هي اختيار اسم مدونتك ونشر مدونتك على الإنترنت. يمثل اسم مدونتك أنت أو عملك أو موضوعات مدونتك الأساسية أو مزيجًا من الثلاثة. إذا كان ذلك ممكنًا، قم بدمج تخصصك في عنوان مدونتك لمساعدة الأشخاص على فهم موضوع مدونتك على الفور. فكر في نوع الشخصية التي تريد أن تتمتع بها مدونتك.

الخطوة التالية هي نشر مدونتك على الإنترنت للقيام بذلك، ستحتاج إلى اختيار منصة التدوين - المعروفة أيضًا باسم نظام إدارة المحتوى (CMS) - ومنصة استضافة الويب.

منصة التدوين هي خدمة تتيح للمدونين إنشاء محتوى مدوناتهم وإدارته ونشره على الإنترنت (وهي في الأساس أداة إنشاء مواقع ويب). تتضمن بعض منصات التدوين الشائعة WordPress وWix وWeebly وSquarespace (على الرغم من وجود الكثير منها). قم ببعض الأبحاث واكتشف أيهما أفضل بالنسبة لك.

تستضيف منصة استضافة الويب مدونتك وتحافظ عليها آمنة، مما يسمح للأشخاص بالوصول إليها عند النقر فوق عنوان URL الخاص بك أو استخدامه. تتضمن بعض شركات استضافة الويب الشهيرة Bluehost وDreamhost وHosGator وGoDaddy، ولكن ابحث حولك واكتشف أي منها يناسبك بشكل أفضل.

وأخيرا، اختر اسم المجال. تريد اختيار شيء يعكس مدونتك ويتيح للأشخاص معرفة موضوع مدونتك على الفور. على سبيل المثال، إذا كنت مدونًا إقليميًا للطعام ومقيمًا في شيكاغو، فإن اسم النطاق مثل Eatchicago.com يسمح للأشخاص بمعرفة موضوع مدونتك على الفور.


3-إنشاء تصميم متسق و جميل و مرتب و يجذب الناس

إن وجود تصميم جيد ومتسق لمدونتك يبني الثقة؛ إنه يوضح لجمهورك أنك تهتم بمدونتك بما يكفي لبذل جهد حقيقي لجعلها تبدو جذابة أو احترافية. ومع ذلك، هذا لا يعني أنه يجب عليك أن تملأ مدونتك بالرسومات والتنسيقات الجامحة. بدلاً من ذلك، يعد الالتزام بتنسيق واضح وواضح وسهل القراءة نقطة انطلاق قوية. العديد من الأشخاص هم متعلمون بصريون، مما يعني أنهم سواء كانوا ينوون ذلك أم لا، فسوف يحكمون على مدونتك ووظائفها الملموسة فور رؤية صفحة الويب الخاصة بك. حتى لو كنت تنتج محتوى جيدًا، وإذا كان من الصعب التنقل في مدونتك وكانت مربكة بصريًا، فسوف يربط الأشخاص مدونتك بالجوانب المرئية الفوضوية بدلاً من المحتوى الفعلي. باختصار، التصميم مهم. فيما يلي بعض نصائح التصميم التي يجب اتباعها:

-تأكد من أن جميع منشوراتك قابلة للقراءة .
- ضع في اعتبارك نوع الخط وحجمه.
-استخدم العناوين الفرعية لتقسيم النص الخاص بك. 
-قم بتقسيم مقال مدونتك إلى أقسام أقصر سهلة القراءة.
استخدم أنماط النص للتأكيد على أجزاء معينة من النص، فكر في وضع خط تحته ، أو غامق ، أو مائل .
-ضع صورة ذات صلة أعلى منشورك - سيؤدي ذلك إلى جذب الأشخاص بصريًا وإعلامهم على الفور بموضوع المنشور بشكل عام. إذا أمكن، قم بتضمين الصور في جميع أنحاء مقالتك أيضًا.
 

 4-مشاركات جديدة بانتظام :


كلما زاد المحتوى الذي تنشره، زاد عدد الزيارات التي ستتلقاها. بالإضافة إلى ذلك، تأخذ محركات البحث في الاعتبار عدد المرات التي ينتج فيها موقع الويب محتوى جديدًا ومدى تكرار تحديثه. الآن، لا يوجد شيء مثل الإفراط في التدوين، ولكن ما مقدار محتوى المدونة الذي يجب عليك إنشاؤه؟

عند البدء، استهدف نشر منشور أو منشورين في المدونة أسبوعيًا. بمجرد أن تتقن التدوين وتفهم مكانتك وجمهورك المستهدف بشكل أفضل، استهدف نشر 3-4 منشورات مدونة أسبوعيًا. من الناحية المثالية، استهدف ما لا يقل عن 12 مشاركة مدونة شهريًا. قد يبدو هذا أمرًا شاقًا، لكن المفتاح هو البقاء منظمًا.

للبقاء على اطلاع دائم بعملك، تحمل نفسك المسؤولية، وتأكد من النشر باستمرار، قم بإنشاء تقويم تحريري . في بداية كل شهر، قم بطرح الأفكار حول موضوعات المدونة وقم بجدولة المحتوى الخاص بك في التقويم. لا تكن طموحًا أكثر من اللازم، بل ضع أهدافًا واقعية. يمكنك استخدام أداة جدول بيانات أو تقويم عبر الإنترنت للحفاظ على تنظيم أعمالك. قم بتضمين تاريخ النشر والحالة الحالية والعنوان والكلمات الرئيسية.







5. تتبع المقاييس الخاصة بك:

يعد تتبع مقاييسك جزءًا حيويًا من تنمية مدونتك وتوجيهها - يمكنك معرفة منشورات المدونة التي تجذب أكبر عدد من الزيارات ونوع المحتوى الذي يهتم به جمهورك أكثر. في الخطوة 3، ناقشنا الاشتراك في Google Search Console ( GSC ) )، حتى تتمكن مدونتك من الظهور على الخريطة. حان الوقت الآن لاستخدام هذه الأداة لتتبع مقاييسك والتعمق في البيانات.
تظهر لك كم عدد الأشخاص اللى دخلوا على موقعك .
كم عدد الأشخاص اللى ظهرت عندهم في نتائج البحث .
كم عدد الأشخاص اللى عجبهم مقالك و رجعوا يقرأوها تانى.


تساعدنا هذه الرؤى على تصميم منشورات المدونة بشكل أفضل في المستقبل - عندما نعرف ما يبحث عنه جمهورنا وما ينقرون عليه، يمكننا تحسين مدونتنا لمشاهدينا.
يعد تتبع مقاييسك أمرًا ضروريًا أيضًا لإثبات نموك وقيمتك كمؤثر حتى تتمكن من البدء في الحصول على الإعلانات وصفقات العلامات التجارية (والتي سنتناولها في القسم التالي).








كيفية كسب المال المدونات

بمجرد أن تكون واثقًا من أن مدونتك مستعدة لإطلاق محتوى رائع باستمرار، فأنت مستعد لتعلم كيفية كسب المال من التدوين وإنشاء عمل تجاري عبر الإنترنت حقًا. لكن تحقيق الدخل يمكن أن يكون أمرًا صعبًا. لا تقلق؛ نحن نملكك! ابدأ بهذه النصائح الخمس للمساعدة في توجيه استراتيجية تحقيق الدخل:


6-قم بالترويج لمدونتك

في الوقت الحاضر، جزء كبير من تعلم كيفية كسب العيش في التدوين هو تعلم فن التسويق الرقمي.

في حين أن أساليب التسويق مثل تحسين محركات البحث (SEO) وإعلانات Google يمكن أن تساعدك في الحصول على الكثير من مشاهدات الصفحة، فإن التسويق الرقمي يساعدك على بناء العلاقات من خلال السماح لجمهورك بالتفاعل مع شخصيتك الحقيقية. مع العلاقات القوية يأتي ولاء أكبر، مما يمكّنك من التأثير على سلوك الشراء لدى متابعيك - ويمكن للأشخاص المؤثرين الوصول إلى بعض الفرص الأفضل ربحًا.

يعد الترويج لمدونتك هو الخطوة الأولى لبناء جمهور كبير (وهو ما تحتاجه للحصول على مدونة مربحة). فكر في هذه النصائح الأربع لبناء علامتك التجارية للمدونة على وسائل التواصل الاجتماعي.

اختر القنوات الصحيحة
كونك مدونًا يعني أنك تقضي بالفعل الكثير من الوقت في بناء إستراتيجيتك التحريرية وكتابة كل مشاركة. لتعظيم الوقت الذي تخصصه لوسائل التواصل الاجتماعي، تأكد من اختيار قنوات التواصل الاجتماعي التي يتواجد فيها جمهورك فعليًا.

على سبيل المثال، إذا كانت مدونتك تركز على النصائح التسويقية أو العمل الحر، فإن اختيار منصة تركز على الأعمال مثل LinkedIn يعد أمرًا ذكيًا بالتأكيد. إذا كنت تبدأ مدونة للسفر أو الطعام، فيمكن أن يكون Pinterest منصة قوية لجذب القراء إلى مدونتك. إذا كان جمهورك المستهدف هو الجيل Z، ففكر في TikTok.

تتضمن بعض قنوات ومنتديات التواصل الاجتماعي التي يجب وضعها في الاعتبار

انستغرام
فيسبوك
بينتريست
تيك توك
موقع YouTube
ينكدين
رديت
سناب شات
تعرف على مواقع التواصل الاجتماعي التي يستخدمها جمهورك أكثر من غيرها وأيها يناسب مجال تخصصك، وقم بالترويج لنفسك على تلك القنوات. انضم إلى المجتمعات ذات الصلة عبر الإنترنت (مثل مجموعات LinkedIn أو Facebook) واستخدمها للترويج لمدونتك.






8-التسويق بالعملة

يعد التسويق بالعمولة أحد مصادر الدخل الأكثر شيوعًا للمدونين المحترفين. تكلفك فرصة الربح هذه بالترويج لمنتجات جهة خارجية - عادةً باستخدام رابط أو رمز ترويجي فريد لمدونتك - مقابل العمولة المكتسبة على كل منتج تابع يتم بيعه.

إنها طريقة رائعة لكسب دخل سلبي من خلال تزويد الشركات بخدمات تسويق المحتوى على مدونتك. بمجرد كتابة مشاركة مدونة واحدة، يمكنك كسب عمولة بشكل مستمر على المبيعات من الزائرين بمرور الوقت، خاصة إذا تم تحسين منشورك لبحث Google، مع الكلمات الرئيسية ذات الصلة طوال الوقت.

تتطلب معظم البرامج التابعة حدًا أدنى لعدد زيارات المدونات الشهرية وحجم المبيعات، وقد يتطلب بعضها متابعة على وسائل التواصل الاجتماعي أيضًا. تتضمن بعض البرامج التابعة الشائعة التي يمكنك الانضمام إليها ما يلي:

Amazon Associates: احصل على عمولة تتراوح من 1 إلى 20% اعتمادًا على نوع المنتج.
شبكة شركاء eBay: احصل على عمولة تتراوح بين 50-70% حسب نوع المنتج
مفرق العمولة: تختلف العمولة حسب المعلن ولكنها تتراوح عادة بين 5-10%
ClickBank: اربح ما بين 50-70% في المتوسط
 الأخرى التي يمكنك الاطلاع عليها. إذا اخترت برامج ذات أجور أعلى أو قمت ببيع منتجات أكثر تكلفة، فلن تحتاج إلى الكثير من الأشخاص للشراء حتى تتمكن من تحقيق أول 1000 دولار لك.





9. بيع المنتجات أو الخدمات الرقمية أو المادية


بمجرد حصولك على متابعة قوية، فكر في إنشاء منصة للتجارة الإلكترونية داخل مدونتك. بيع المنتجات المتعلقة بمدونتك أو ما يحتاجه القراء. على سبيل المثال، إذا كنت تكتب مدونة أزياء، ففكر في إنشاء خط ملابس خاص بك يمكن لجمهورك شراؤه. فكر في مشكلة قد يواجهها جمهورك وحاول حلها عن طريق بيع منتجاتك المادية.

بالإضافة إلى ذلك، فكر في إنشاء مجتمع أو فرصة ذات عضوية مدفوعة الأجر. إذا كانت لديك تجارب أو مهارات يمكن أن تفيد الآخرين، فقم بإنشاء ورش عمل أو أدلة تحتوي على أفضل نصائحك وقم ببيعها لجمهورك. فكر في تجميع جميع استراتيجياتك وتكتيكاتك وبرامجك التعليمية في دورة تدريبية عبر الإنترنت أو منتج رقمي. ربما يمكنك استضافة ورشة عمل عبر الإنترنت للتواصل مباشرة مع جمهورك والمساعدة في توجيههم في جانب معين من حياتهم أو حياتهم المهنية.

إن الشيء العظيم في هذا الطريق هو أنك لا تحتاج إلى عدد كبير من المتابعين لبدء هذا الأمر وتشغيله - يمكنك إنشاء منتجات أو خدمات مادية أو رقمية من البداية والاستمتاع بمشاهدة قناتك تنمو.

10. الشراكة مع العلامات التجارية

بالإضافة إلى الانضمام إلى البرامج التابعة وبيع المنتجات أو الخدمات الخاصة بك، كثيرًا ما يقوم المدونون الناجحون بالترويج مباشرة للعلامات التجارية. ولكن قبل أن تبدأ في استهداف شراكات العلامات التجارية، يعد إعداد مجموعة أدوات إعلامية للأشخاص والشركات التي ترغب في العمل معها أمرًا ضروريًا.

إنشاء مجموعة وسائل الإعلام
مجموعة الوسائط هي وثيقة تلخص هويتك ولماذا يجب على الطرف الآخر العمل معك. يتضمن عادةً مقدمة عنك، ومهمتك، وقيمك، بالإضافة إلى تفاصيل حول جمهورك، مع بعض الإحصائيات الأساسية، إن أمكن.

ولعل الأهم من ذلك هو أنه ينبغي أن يتضمن معلومات حول حركة مرور مدونتك، ومتابعة وسائل التواصل الاجتماعي، وحجم قائمة البريد الإلكتروني، وأي تفاصيل أخرى ذات صلة (ومثيرة للإعجاب). ستقنع هذه المقاييس أصحاب الأعمال بالشراكة معك أكثر من أي مقدمة.


        ❤️❤️❤️❤️💵💰💸❤️❤️❤️❤️


لو وصلت لحد هنا ف اقدر اقولك تقدر تعمل دلوقت أحسن مدونه و تمسك أحسن فلوس🤑💰❤️
كل المطلوب من حضرتك تنفذ ال10خطوات ❤️🦋

و اللى مش هتلاقيهم غير في
 موقعCocotama ❤️🦋

لو في اي نقطه مش واضحه أسأل في التعليقات و الاجابه هتوصلك بالتفصيل👌

___________________________________________



تعليقات